نبذة عن الشركة: تأسست شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات عام 1957 بهدف تخليق وتجهيز بعض المبيدات . وقد بدأت الشركة نشاطها على مساحة 110.000 م2  وتعد هى الشركة الاولى فى مصر المتخصصة فى إنتاج العديد من المبيدات الزراعية ومنتجات الصحة العامة .

القانون الذي تتبعة الشركة : 

شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 159 لسنة 1981.

 

  •   دأبت الشركة على تطوير تكنولوجيا صور تجهيز المبيدات الكيماوية ذات الاهمية الاقتصادية و التى تميزت بجودة المنتج مع الحفاظ على البيئة و الصحة العامة وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة وبناء قدرات العاملين فيها وكذلك الدعم المباشر لجهاز البحوث والتطوير لتامين الجودة وتوكيد جودة المنتج.
  • وفى عام 1996 تم خصخصة الشركة وأدرجت فى البورصة ومنذ عام 1997 ركزت الادارة الجديدة على زيادة رأس المال وتحسين ظروف العمل الفنية والإنتاجية والاقتصادية إلى أن تم خصصة الشركة بالكامل فى عام 2002 وتم التركيز على تعزيز نظم الادارة الفنية ونظم البحوث والتطوير وكذلك تطوير المبيعات .
  • دعمت الشركة منذ فترة بعيدة علاقتها مع الشركات العالمية ذات الصفة التخصصية فى إنتاج المواد الخام لكى تضمن الشركة جودة مصدر المواد الخام المدعم بنظم التسجيل للمنتجات طبقا لمتطلبات المنظمات الدولية والإقليمية والحاكمة لضمان الجودة – وذلك لامتداد جسور الثقة فى المنتج والمدعم بالشهادات المعتمدة العالمية.
  • دعمت الشركة جودة المنتج من خلال نظم التحكم فى الجودة ( من المادة الخام و المدخلات إلى المنتج النهائى ) وتخصص القائمين عليه بتوفير المهارات المتميزة ذات القدرة الابداعية . و التطوير التنظيمى والإدارة من خلال المصادر المالية القوية وكذلك خدمات البحوث والتطوير فى تكنولوجيا تجهيز المبيدات وتجارب توكيد الجودة وكذلك خدمات ما بعد البيع والحلول التجريبية بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات العلمية إلى جانب القوة العلمية المميزة للشركة.
  • تبنت الشركة الالتزام بنظم متطلبات التسجيل وتتبع كفاءة المبيدات وذلك حرصا منها على تعقب الاثار الصحية والتكنولوجية التى تؤمن التعامل على مستوى الفلاح مع مركباتها – وذلك الى جانب تعقب تطوير السلالات المقاومة ضد الافات المستهدفة – وكذلك تعقب درجة فاعلية المنتجات على المستوى التطبيقى وذلك الى جانب التأكد من متبقياتها على المحاصيل الاقتصادية المختلفة وخصوصا تلك المجهزة للتصدير وتتميز الشركة بتعقب توازن تلك المتبقيات وتحديد فترة ما قبل الحصاد (PHI) الى جانب ما سبق تحرص الشركة على متابعة اللوائح المنظمة لتسجيل وتداول واستخدام المبيدات على المستوى العالمى وخصوصا المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة (FAO WHO) ومنظمات(EPA , EU) – هذا الى جانب التزام الشركة بالاتفاقيات الدولية فى هذا الشأن كذلك الاهتمام المباشر بالأمن الصناعى وسلامة العاملين طبياً و مهنيا – أدى ذلك إلى حصول الشركة على عديد من الشهادات الداعمة من منظمة التوحيد القياسى العالمية وهى تعتبر من الشركات الرائدة فى مجال المبيدات التى تحصل على شهادات الأيزو التالية 9001 – 2000, 14001, 18001, 17025.
  •   تتبنى الشركة نظم البيع والتسويق الحديثة – وتوجيه مبيعاتها إلى القطاع الخاص الى جانب القطاع الحكومى متمثلا فى وزارة الزراعة ووزارة الصحة الى جانب الهيئات الحكومية و الشركات الزراعية الكبرى – ويتمثل جهاز البيع فى قوة منظمة تتشكل من اكثر من 28 مهندس زراعى متخصص مبيعات – كذلك اكثر من 28 سيارة ناقلة لمنتجات الشركة للتوزيع على مستوى الجمهورية.
  • تركز الشركة على قطاع التصدير – حيث تتميز بتواصل مندوبيها منذ فترة مع العديد من الدول العربية والإفريقية – كما ان لها علاقات تجارية مع دول COMESA الى جانب تصدير منتجات الكبريت المميزة الى بعض الدول الاوروبية مما أدى إلى الاهتمام بالمنطقة الحرة بالشركة وذلك لتسهيل عمليات التصدير للدول المشار اليها متحررة من الاجراءات الجمركية. 
  • تجمعت المميزات السابقة فى تنوع قطاعات الانتاج والتى تتمثل فى انتاج صور السوائل المختلفة 10000 طن / سنويا فى صور تجهيزات مركزات المستحلبات والسوائل , الزيوت المعدنية وغيرها الى جانب المساحيق القابلة للبلل ومنتجات التعفير – كذلك انتاج الكبريت بنقاوة 9و99% - بطاقة انتاجية30000 طن سنويا (فائق النعومة- قابل للبلل – ميكرونى قابل للبلل و التعلق – ومحبب والكبريت السائل) علاوة على المحببات الاخرى والطعوم السامة للأغراض الزراعية والصحة العامة وتنتج الشركة كذلك المبيدات المنزلية ( عبوات الأيروسولات والسوائل والأقراص الصلبة ) و تقوم الشركة من خلال وحدات خاصة بعمليات التطهير ومكافحة السوائل والأقراص الصلبة – إلى جانب متطلبات الحجر الزراعى وفى مجال الصحة النباتية والتعقيم.  
  •  وفى تطورات خاصة لملاحقة المتطلبات السوقية و البيئية بادرت الشركة بإنشاء توسعات جديدة فى المناطق الصناعية المخصصة لمثل هذه الصناعة وذلك فى جنوب غرب الإسكندرية فى منطقة النوبارية بمحافظة البحيرة.